أهم الأخبار

الاعلان عن تأسيس المجلس الوطني للعلاقات الامريكية الليبية

ليبيا المستقبل | 2016/08/09 على الساعة 17:08

في خضم الفوضى الليبية يَعِد المجلس الوطني للعلاقات
الامريكية الليبية الحديث التأسيس بالوضوح

(عقد الاجتماع الافتتاحي للمجلس الوطني للعلاقات الامريكية
الليبية في العاصمة الامريكية يوم 29/7/2016)

ليبيا المستقبل: اجتمعت مجموعه من الخبراء الأمريكين والليبيين والأوروبيين في العاصمة الامريكية الأسبوع الماضي لتشكيل الهيكل الاداري للمجلس الوطني للعلاقات الامريكية الليبية. وهي منظمة خيرية غير كاسبه خصصت لإعادة بناء علاقات امريكا  وليبيا بأُسس مبنية على المعلومات الصحيحة وبعيدا عن التأثيرات والتوجهات الحزبيه. وصّرح رئيس المجلس الوطني الاستاذ الدكتور هانيء شنيب انه "لا شك ان تأسيس هذا المجلس كان نتاجا لاقتناعنا بضرورة ان يرى الليبيون أمريكا كشريك متزن  في تعاملها معهم وفي سعيها للعمل معهم على استتباب الامن والرخاء في ليبيا ومن خلال دعمها للمؤسسات الليبية الوطنية المؤثرة والنزيهة". كما أعلن انه "سيتم ذلك من خلال تقديم المعلومات المتكاملة والنزيهة عن ليبيا حتى يتسنى لاصحاب القرار الامريكي ان يتعاملوا ويتفاعلوا مع ليبيا بالصحة المطلوبة".
وتم خلال الاجتماع التأسيسي طرح ونقاش أهداف المجلس وقوانينه ثم ترتيب أولويات أعماله. ونوقشت خلال الجلسات بتفصيل ازدياد تدهور الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية والوضع الإنساني في البلاد ثم دُعِيَ المندوب الامريكي الى ليبيا السيد جوناثان واينر كضيف لحضور احدى الجلسات ولمراجعة تطور الاحداث الاخيرة وإبداء القلق والاستياء عن تعسر المسار الحالي.
كما صرح حافظ الغويل المستشار السابق للبنك الدولي وعضو مجلس إدارة المجلس في احدى مداخلات الجلسات عن الصعوبات المالية والمصرفية التي تعانيها البلاد "ان استقرار ليبيا اقتصاديا لا يمكن ان يبنى الا بإعادة الثقة" بينما وضّح الخبير الأمني الاستراتيجي النمساوي ولفجانج پوستاي" انه لا شك ان مصلحة امريكا الأمنية في ليبيا ستكون أفضل لوكان في يد اصحاب القرار الامريكي آراء متخصصة صحيحة ومتزامنة".
ويبداء بالتالي المجلس الوطني للعلاقات الامريكية الليبية مساره الطويل في اتجاهه لدعم الترابط الاوسع والاعمق للمصالح المشتركة بين البلدين في مجالات متعددة تشمل التعليم والاقتصاد والثقافة والسياسة وغيرها. وهنا يدعوا المجلس كل أصدقاء ليبيا للتواصل مع إدارة المجلس واخصائييه للعمل سويا على تحقيق أهدافه. ونهاية صرح نائب رئيس المجلس الاستاذ حسن ساسي "اننا ننظر مستقبلا للعمل مع كل الليبيين والأمريكيين دون أي تحيز لخلق تواصل منتج يزيد من عمق آلترابط بين البلدين".

لمزيد من المعلومات رجاء الاتصال
هانيء شنيب hanishennib@email.com اوحافظ الغويل Hafed.alghwell@post.harvard.edu
FACEBOOK https://www.facebook.com/NCUSLR/
TWITTER: https://twitter.com/ncuslr

عبدالكريم سنان | 11/08/2016 على الساعة 13:58
مباركة الخطوة
خطوة جيدة في إطار التعاون بين البلدين نتمنى التوفيق للجميع وخاصة في هده الضروف التي تمر بها ليبيا
Hafed Al Ghwell | 09/08/2016 على الساعة 17:24
Boards and Bios —— اعضاء المجلس و سيرهم الذاتيه
https://www.facebook.com/hafed.alghwell/posts/10153792782627361 اعضاء المجلس و سيرهم الذاتيه
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل