أهم الأخبار

ضمن فعاليات «سوق عكاظ» عودة الحفلات الغنائية في السعودية.. بفنان العرب

ليبيا المستقبل | 2016/08/05 على الساعة 07:29

الحياة اللندنية: يحيي فنان العرب محمد عبده حفلة غنائية في العاشر من آب (أغسطس) الجاري، ضمن فعاليات «سوق عكاظ»، التي تشهد مدينة الطائف دورتها الـ10، بحسب مدير أعماله محمد الحازمي في حديثه إلى «الحياة»، وهو ما اعتبره بعضهم عودة لإحياء الحفلات في المملكة، التي توقفت منذ سنوات. وكشف مصدر مقرب من فنان العرب أن عبده سيغني بمصاحبة فرقة موسيقية متكاملة من أغانيه القديمة والجديدة.
وأشار الفنان الملحن المصري وصاحب فكرة الفرقة الموسيقية حسن خيرات إلى أهمية المسرح والموسيقى السعودية، وقال إنه «متفائل بأن المسرح سيعود، و«سوق عكاظ» ما هي إلا تكملة للمفتاحة وما كان فيها من فرق ومسارح، والآن نحن في صدد تكوين عازفين سعوديين وعودة المسرح الغنائي بكل فعالياته، ونتمنى عودته مع «رؤية 2030» وعودة كل نتاج إنساني من مسرح وسينما وفنون».
بدوره، اعتبر الفنان السعودي عبدالله رشاد أن «سوق عكاظ» منفذ أدبي ومتنفس ثقافي، وستمثل «رؤية 2030» الواجهة الحضارية للمجتمع السعودي، من خلال الاستفادة من الطاقات الأدبية والفنية والثقافية. وأضاف: «مشاركات الفنانين، وعلى رأسهم الفنان محمد عبده طبيعية جداً، وسبق أن شاركنا في تأسيس «سوق عكاظ»، ولم تتوقف المشاركات في المناسبات الوطنية، ولها اهتمام خاص من جميع الفنانين عموماً، ومني خصوصاً، وطبيعي جداً أن يشارك الفنانون، وعلى رأسهم الفنان محمد عبده.

كلمات مفاتيح : محمد عبده، سوق عكاظ،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل