أهم الأخبار

رأس جدير.. تواصل منع حركة التجار التونسيين، وكتيبة "جمال الغائب" تنتظر تكليفا من الرئاسي

ليبيا المستقبل | 2016/08/02 على الساعة 20:10

ليبيا المستقبل: تواصل السلطات على الجانب الليبي من معبر رأس جدير، لليوم الخامس على التوالي، منع التجار التونسيين من المرور ببضائعهم من التراب الليبي إلى التراب التونسي. وأفاد شهود عيان من مدينة بنقردان أن عددا من التجار قاموا، اليوم الثلاثاء، بالاحتجاج وقطع طريق رأس جدير، مهددين بمزيد التصعيد في حال رفض الجانب الليبي التراجع عن قراره.
من جهة أخرى، عقد، اليوم الثلاثاء، اجتماع بمدينة صرمان ضم ممثلي بلديات الساحل الغربي بحضور ممثلين عن "درع ليبيا الغربية"، وفي غياب ممثل عن بلدية زوارة التي قاطع مسؤولوها الاجتماع الثاني من نوعه بعد اجتماع صبراتة قبل أيام. وأفضى الاجتماع، اليوم، إلى "الموافقة على قيام كتيبة جمال الغائب بتأمين معبر رأس جدير". وأوضح آمر الكتيبة طارق الغائب أن كتيبته في "انتظار قرار رسمي من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بعد موافقة بلديات الساحل الغربي".

عبد الله | 02/08/2016 على الساعة 22:17
حماية الاقتصاد الوطني واجب مقدس...
هؤلاء هم الوطنيون حقاً، وهذه هي الإرادة الشعبية الحقيقية، والمؤسف عدم مشاركة أخوتنا من زوارة فالمحافظة على اقتصاد ليبيا موضوع يهم الليبيين كلهم، وليس هؤلاء الذين اجتمعوا في صرمان، سكان المنطقة الممتدة من الزاوية إلى الحدود التونسية، ولهم الشكر الجزيل على تناديهم لوضع حد لتسرب البضائع المستوردة إلى السوق الليبي بالعملة الصعبة، ولا توجد دولة تعي مسؤولياتها وتحترم نفسها تسمح بخروج بضائع من هذا النوع خارج حدودها، وأرجو أن لا يكون سبب عدم مشاركة المعنيين في زوارة في هذا اللقاء عدم موافقتهم على حماية الأقتصاد الليبي عن طريق قيام كتيبة الغائب بوضع حد لعملية تسرب البضائع إلى تونس، وشكراً جزيلا لرجال الكتيبة الشاوس الذين يجب أن يكرم كل منهم لهذا الدور المهم الذي يؤدونه في خدمة الوطن.
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل