أهم الأخبار

"غرفة الأخبار من قناة ليبيا: "احتجاز الشبل.. حلقة في سلسلة انتهاك الحريات

ليبيا المستقبل | 2016/07/31 على الساعة 08:57

قناة ليبيا (غرفة الاخبار، السبت 30 يوليو 2016): "احتجاز الشبل.. حلقة في انتهاك سلسلة الحريات".. "مظاهرات طرابلس... ادانة شعبية ام ظغوطات سياسية". متابعة إخبارية تحليلية بمشاركة - محمد الناجم، مدير المركز الليبي لحرية الصحافة - خالد الترجمان، محلل سياسي - أشرف الشح، محلل سياسي.


أبرز ما ورد على لسان الضيوف:
 محمد الناجم، مدير المركز الليبي لحرية الصحافة: نعبر عن تضامننا مع الصحفي سليم الشبل.. حادثة خطف الشبل تاتي استمرارا لسلسلة الاعتداءات على الصحفيين في ليبيا.. قبل 24 ساعة من مظاهرات طرابلس ابلغنا الصحافيين بأن هناك جماعات مسلحة تتربص بهم وستقوم بالتضيق عليهم واعتقالهم.. للاسف الصحفيين لم ينتبهوا لتعليماتنا التي اصدرناها لضمان سلامتهم خلال تغطية الاحداث في طرابلس.. رصدنا خلال يوم الاحداث في العاصمة الكثير من الاعتداءات على الصحفيين ومصادرة آلياتهم الصحفية.
 أشرف الشح، محلل سياسي: المظاهرات الشعبية ليست جديدة فالعاصمة طرابلس تشهد المظاهرات منذ سنوات بمطالبات مختلفة.. استغلال المظاهرات الشعبية اعلاميا و توجيهها غير مقبول.. هناك استغلال لمظاهرات طرابلس استغلال اعلامي واستغلال سياسي.. المطالبة برحيل الحكومة امر يمكن ان يحدث لاي حكومة ام التنديد بالتدخل الاجنبي فقد عبر المجلس الرئاسي عن موقفه من التدخل الاجنبي وعدم رضاه.
 خالد الترجمان، محلل سياسي: كانت تخرج المظاهرات في السابق لدعم شورى بنغازي والذي ثبت للجميع بأنه - - - تشكيلات مسلحة متحالفة مع داعش ومع انصار الشريعة.. نحن نعلم جميعا ان الكثير من الدول لديها على الارض اجهزتها ومعلوماتها ولديهم من يقوم باعمالها.. جزء من المظاهرات التي تحت في طرابلس محاولة لارباك الموقف واخفاء الخسائر البشرية والشباب الذين قضوا نحبهم - بسبب فتاوى المفتي في بنغازي.. السراج لا يمكنه رفض مطالبات تلك الميليشيات فنحن ندرك كيف تتعامل تلك الميليشيات مع رؤساء الحكومات فهي تفرض ما تريد بالسلاح.. مجلس الرئاسة تحت سلطة وهيمنة الميليشيات وقد دخل بتنسيق مع ميليشيات لا علاقة لها بالجيش الوطني.. المجلس الرئاسي ذهب الى راس لانوف ليجلس مع الجضران مغتصب النفط.. كل الحكومات تجد مبررا للتعامل مع الجضران الذي صدر بحقه مذكرات قبض كثيرة ويجب ان يكون في السجن.. المجلس الرئاسي ولد ميتا ولا يمكنه التوفيق بين الليبيين.. المقاتلة لن تستطيع السيطرة لوحدها على طرابلس فهناك مليشيات أقوى منها ومن الاخوان.. هناك مليشيات غير معروفة في طرابلس قوية جدا وتعد العدة ليكون لها دورها في العاصمة.

لا تعليقات على هذا الموضوع
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل