أهم الأخبار

كتيبة "الكاني" تقتل 8 أفراد من أسرة واحدة بمجزرة فى ترهونة

ليبيا المستقبل | 2017/04/17 على الساعة 23:22

ليبيا المستقبل (عن صحيفة المرصد): إرتفعت حصيلة قتلى عملية تصفية طالت أفراد من أسرة واحدة فى ترهونة الى 8 أشخاص وذلك بحسب مصادر طبية تحدثت للمرصد شرط عدم الكشف عن هويتها. وقالت المصادر أن القتلى الذين سقطو اليوم الاثنين جميعهم من عائلة بسبوسة وتتراوح أعمارهم بين الـ 65 سنة و22 سنة ولقو مصرعهم على يد "كتيبة ثوار ترهونة " المعروفة بكتيبة "الكاني".

وقال سكان من المدينة أن القتلى من أسرة تقطن فى "حي القانون" وتنحدر من قبيلة مرغنة وقد لقو حتفهم رمياً بالرصاص على يد المسلحين المعروفين هناك باسم "الكانيات" خلال عملية دهم وملاحقة تخللتها عملية هدم وإحراق لمنازل العائلة. والقتلى بحسب ذات المصار هم محمد بسبوسة (65 سنة) ونجليه عبدالرحمن وأكرم ومنصور، وابناء شقيقه طارق وجمال علي ميلاد بسبوسة إضافة لإثنين آخرين أحدهم صهره وهما أحمد الشارف وميلاد بكونة. وبحسب غرفة عمليات ترهونة الامنية، فأن مجموعة مسلحة تابعة لكتيبة الكاني أقدمت صباحاً على تصفية أحد أبناء العائلة بعد خطفه ويدعى أكرم ما أدى الى تفجر الوضع.

وتشهد المدينة منذ الساعة 8:30 من مساء اليوم هدوء حذر مع فرض طوق أمني على المستشفى بينما يطلق المسلحين الالعاب النارية فى الهواء. ولا يعرف بالتحديد إذا ماكانت هذه الاحداث قد أوقعت أي خسائر بشرية أو مادية فى صفوف المسلحين. وإتصلت المرصد بأعضاء فى المجلس البلدي ومجلس الحكماء والأعيان بترهونة إلّا أنهم رفضو التعليق وبشدة على حقيقة ما حدث وراحت ضحيته عائلة كاملة. وليست هذه المرة الاولى التى تقدم فيها هذه الكتيبة التي أسسها مقرر المؤتمر العام السابق أحمد الساعدي المكنى بـ "الشيخ عبدالعليم" وكان آمراً لها على تصفيات جماعية لأفراد من عائلات و قبائل معينة من بينها عائلة العقيد المُغيب أبوعجيلة الحبشي وآخرين من قبيلة النعاعجة.

غاده | 20/04/2017 على الساعة 06:59
رواند شمال افريقيا
الله يرحم القتلي و الله الليبين داروها بايديهم ضحكوا عليهم بشويه شعارات تافهه و عبيطه مثل الحريه و الديمقراطيه و الخير جاي و عمارات دبي , الان اصبحنا غابه بكل معني الكلمه اقتل من تشاء لاحساب و لا عقاب .
مشارك | 18/04/2017 على الساعة 07:21
تعليق
نعم انتم ادهشهم العالم ... العالم دهش و هو يعد جرائمكم يا احفاد قطاع الطرق و سرقة القوافل
LIBYAN BROTHER IN EXILE | 18/04/2017 على الساعة 07:07
ياويلكم يامجرمين من عذاب الله عزوجل ولن ينفعكم كذب فتاوي شياطين الأنس -2-
والواجب على من قتل المسلم هو القصاص إلا أن يعفو أولياء القتيل، أو يقبلوا بالدية، وإن كان القتل خطأ أو شبه عمد فإن الواجب الدية، والكفارة، وهي: تحرير رقبة مؤمنة، فمن لم يجد فصيام شهرين متتابعين، قال تعالى:وَمَنْ قَتَلَ مُؤْمِناً خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ إِلَّا أَنْ يَصَّدَّقُوا فَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ عَدُوٍّ لَكُمْ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ تَوْبَةً مِنَ اللَّهِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً - صدق الله العظيم [النساء]٠ والله أعلم٠ ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
LIBYAN BROTHER IN EXILE | 18/04/2017 على الساعة 07:06
ياويلكم يامجرمين من عذاب الله عزوجل ولن ينفعكم كذب فتاوي شياطين الأنس -1-
ياويلكم يامجرمين من عذاب الله عزوجل ولن ينفعكم كذب فتاوي شياطين الأنس وإقراؤا شرع الله الحق:ـ ما هو حكم الشرع في قاتل مواطن مدني ؟ الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإن قتل النفس بغير وجه حق، من أعظم الذنوب وأكبر الكبائر، وقد نهى الله تعالى عنه في كتابه فقال:وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ - صدق الله العظيم [الإسراء]٠ وثبت في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أنه قال: اجتنبوا السبع الموبقات...- وعدَّ منها-... قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق٠ فمن قتل مسلماً متعمداً قَتْلَه، فإنه ينتظره من الوعيد ما ذكره الرب عز وجل في قوله:وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً - صدق الله العظيم [النساء]٠
ليبي متجنس | 18/04/2017 على الساعة 04:12
توثيق
قتل الأبرياء من المدنيين أصبحت ظاهرة تتكرار في أنحاء ليبيا، فبالأمس القريب شاهدنا في بنغازي كيف يجرون القتلى والتمثيل بهم في شوارع بنغازي! وكيف يقتل الورفلي القائد العسكري في قوات جيش بنغازي ثلاث شبان اسرى بدم بارد. واليوم نسمع عن هذه الجريمة البشعة في ترهونة. هذه الجرائم يجب أن توثق وتقديمها لمحكمة الجنايات الدولية لملاحقة الجناة لأن ليبيا اصبحت دولة خارجة عن القانون.
عبألحميد ألبرعصي . | 18/04/2017 على الساعة 01:17
راونده!
راونده،ودمائها ،وأشلاءضحاياهاهل تطرق أبواب ألوطن !.
عبدالحميد/بنغازي | 18/04/2017 على الساعة 00:02
بركة الجماعات الإسلامية
بركة الإسلام السياسي والنموذج الفريد الذي دافع عنه " المساكين العبّاد الذين خرجوا على معمر " واضح من مؤسسها مقرر المؤتمر الوطني .
آخر الأخبار
إستفتاء
هل تؤيد دعوة مجلس النواب الليبي لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية؟
نعم
لا
الإنتخابت لن تغير من الامر شئ
الوضع الأمني لن يسمح
لن تفيد بدون تسوية سياسية أولا
التوافق على دستور اولا
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل