أهم الأخبار

هل يتجه الناتو لإنشاء مركز استخبارات في تونس؟

ليبيا المستقبل | 2016/07/11 على الساعة 20:39

وكالات: أفادت وزارة الدفاع التونسية، بخصوص ما تم تداوله بشأن إحداث مركز دمج للمعلومات الإستخباراتية من طرف حلف شمال الأطلسي بتونس، بأنها "أحدثت ضمن هياكلها، منذ 2014، مركزا لدمج المعلومات بإعتمادات وقدرات عسكرية تونسية، وذلك في إطار الهيكلة الجديدة لمنظومة الإستعلامات العسكرية". وأوضحت الوزارة، في بلاغ أصدرته اليوم الاثنين، أنه "في إطار التعاون العسكري الثنائي ومتعدد ألأطراف، يساهم حلف شمال الأطلسي بخبراته في تطوير طرق العمل به، لتتماشى مع المواصفات المعتمدة من قبل الجيوش المتقدمة في المجال". كما أضافت أن "الحلف يقوم بتكوين عدد من العسكريين على يد مختصين، وفق أحدث البرامج والتقنيات والمعايير المستعملة في جمع وتحليل ونشر المعلومات في مجال مقاومة الإرهاب".

يذكر ان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتينبرغ، كان صرح في مؤتمر صحفي عقد أمس السبت بالعاصمة البولونية وارسو، إثر الدورة الأخيرة لقمة الناتو، أن الحلف يعمل على دعم الأجهزة الأمنية المختصة في تونس، ويتجه نحو إنشاء مركز للاستخبارات في تونس.

كلمات مفاتيح : تونس، الناتو،
al-zawi | 11/07/2016 على الساعة 22:57
already there
NATO is already all over Tunisia. We saw the signs during the past year with the multiple cooperation stuff with America to beat terrorism and all that. Terrorism was not created within the societies of the Islamic Arab states for no purpose. Create it, develop it, finance it and spread it to create the necessity for protection. Protection from own unhinged citizens by foreign powers. No one could make this up in a fiction novel. Somehow our leaders do not mind this double faced strategy anymore.
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل