أهم الأخبار

بلدي مصراتة: رفضنا إرسال قوات إلى طرابس كان وراء مهاجمة مقر البلدية

ليبيا المستقبل | 2017/03/20 على الساعة 23:11

ليبيا المستقبل: أكد المجلس البلدي بمصراتة أن "الأطراف المتهجمة على مقر ديوان البلدية والإذاعة" هي الأطراف التي عارضت رفض المجلس البلدي "الدعوة للتحشيد لإرسال قوات إلى مدينة طرابلس". وأشار المجلس البلدي، في بيان أصدره عقب مظاهرات يوم أمس الأحد في مصراتة، إلى أن رفضه كان "لما قد يدخل مدينة مصراتة في اقتتال وصراعات دموية لأجل مكاسب سياسية"، مضيفا أن هذه الأطراف بدأت الدعوة للتحشيد بعد اتفاق 15 مارس الجاري بين المجلس البلدي ونواب المدينة ومجلس أعيانها وقادة من عملية "البنيان المرصوص" من جهة، وبين المجلس الرئاسي والجهات الرسمية التابعة له من جهة أخرى، وهو اتفاق يقضي بـ"وقف إطلاق النار و آلية لتأمين العاصمة بمساهمة فاعلة من المدينة وإخراج كافة التشكيلات الأمنية والعسكرية وإعادة تمركزها". واستنكر المجلس "الأعمال غير المسؤولة والمخالفة للقانون بالتعدي على جسم منتخب من أهل المدينة"، رافضا "ما قامت به مجموعة من التخطيط والتنفيذ لاقتحامات واعتداءات على مؤسسات الدولة". واعتبر المجلس البلدي أن "الالتفاف حول المؤسسات الشرعية هو الضامن الحقيقي لاستمرارها في أداء عملها"، محذرا من 'تربص البعض الكيد للمدينة" ومن محاولات "إقحامها في مواجهات داخلية"، حسب نص البيان.

 

المعداني | 22/03/2017 على الساعة 10:18
الدحرجة إلى الكارثة
اكبر المخاوف أن هناك مجموعات من سفهاء مصراته يساهمون في دحرجتها نحو الكارثة. كل ما حدث في الماضي كان خسارة حقيقية على أهل مصراته ولم يربح منه إلا هؤلاء السفهاء، ومع ذلك لم يتعض البعض. ندعو الله ألا يتم توريط أهل مصراته في كوارث أكبر لا تبقي ولا تذر.
علي الترهوني | 21/03/2017 على الساعة 11:13
الصلح سيد الاحكام...
أقول لاخوتنا العاقلين ومن الحكماء والساهرين علي مصلحة مدينة مصراته واهلها الطيبين البسطاء ان الصلح سيد الاحكام...عليكم بمد اليد والصفح والمصالحة مع اهالي تاورغاء وبني وليد وسرت وبنغازي و ورشفانة...يااخوتي ان اعمال البعض منكم للاسف قد أججت الرأي العام المحلي وحتي الاقليمي عليكم ...أن انقياد العديد من قادتكم الي جانب الميليشيات والاخوان والجماعة المقاتلة قد أضركم كثيرا وان كان نفعكم علي مستوي شخصي ولمدة قصيرة...ليس المال كل شيء يااخوتي...أتقوا الله في اخوتكم الليبيين جيرانكم من اهل تاورغاء أتركوهم يرجعوا لمدينتهم مع تعهد لكم بالقبض علي من أجرم في حقكم وهذا ليس مطلبكم انتم فقط بل مطلب الجميع ..كل من أجرم في حق الآخر وفي حق الوطن يتم تسليمه للقضاء ليأخذ جزاءه...عليكم بمصالحة اهل سرت واطلاق سراح ابنائهم المحبوسين لديكم ودفع الضرر ...عليكم بمصالحة اخوتكم في بنغازي والتوقف عن ارسال الجرافات والمقاتلين الي المجرمين المرتزقة تجار الدين ..عليكم بمصالحة اهل بني وليد عن القرار المجرم رقم 7 وتعويضهم وكذلك اهالي ورشفانة ...نكرر لكم الصلح سيد الاحكام..أنتم يامصراته اعزاء علينا فلا تبغوا ولا تعتدوا..
العقوري | 21/03/2017 على الساعة 06:56
بداية الوعي ...
دائما كنا نعلم بأن هناك عقلاء وحكماء في هذه المدينة العزيزة علينا كما تعز علينا بقية مدن وطننا الحبيب الاخري..هذه المجموعة التي هاجمت المجلس وهي تابعة للمفتي الذي يريد تأجيج الصراع وسفك دماء الليبيين تنفيذا لاجندة شيطانية من العثمانيين وذيله يريدون تدمير طرابلس وسفك دماء أهلها لا لشيء الا لانهم هم أوصياء علي هذه الثورة النكبة وهم أولياء أمر ليبيا ....هذا المرض وهذه العقيدة لديهم بانهم هم الذين حرروا ليبيا من حكم القذافي وهم الذين قتلوه وقتلوا ابنه وأعتقلوا الآخرين من ابنائه وبقية أركان النظام وبالتالي فان لديهم الحق بحكم ليبيا وتقرير مصيرها ومصير بقية المدن وان لا صوت يعلوا علي صوتهم...الحمد لله بدأ الوعي يرجع الي الكثيرين من اهل مصراته و عرفوا بأن هناك فخ و مؤامرة ضدهم وانهم اذا لم يتراجعوا سيأتي يوما ما وتقوم بالهجوم عليهم كافة مدن ليبيا عقابا لهم ...ان العداوات التي قام بها المجرمون من مصراته ضد المدن الاخري مثل سرت وبنغازي وبن وليد و زليتن و ورشفانة وترهونة وغيرها يحتم علي عقلاء مصراته الآن السعي الي انهاءها بمد يد المصالحة و جبرالضرر وتعويضهم وهذا هو الحل المثالي..وفق الله الخيرين
mustafa | 21/03/2017 على الساعة 05:49
سموم الغريانى
سموم الغريانى طاللتكم على ايدى ابناء جلدتكم
عبدالحق عبدالجبار | 21/03/2017 على الساعة 05:40
انتم لم ترفضوا
انتم لم ترفضوا ولا تستطيعوا ان تقرير شئ كل في يد اسيادكم لم تفهموا ( عبي البطينه تستحي العوينة ) صاحب نعمتك سيدك .... من الان لن تستطيعون فعل شئ بدون إذن او امر من اسيادكم الطبخة جاهزة للاكل
ابوفارس | 21/03/2017 على الساعة 00:35
عين العقل
نحي المجلس البلدي لمدينة مصراته على تحكيم العقل والامر بالمعروف والعمل على تجاوز الصعوبات بحكمة ودراية ومعرفة . نعم انتم الشرعية وانتم من أنتخبكم أهل مصراته وانتم من تمثلون إرادة اَهلها . اما هؤلاء الغوغائيين المدفوعين بإرادة شيطانية عمياء يغذيها للاسف الصادق الغرياني ومن على شاكلته والذي يحرض الشباب ويغذي عقولهم بأرائه السامية وحقده وتطرفه ويدفعهم الى تدمير أنفسهم وبلدهم . لدى مصراته ما يكفي من الأعداء والناقمون والمتربصون بسبب الاعمال العدوانية التى قامت بها الميليشيات المحسوبة على مدينتكم . للأسف من تظاهر ضدكم هم من اساء الى مصراته واهلها وشوهوا سمعتكم وتاريخكم وجهادكم . لا تدعوا هؤلاء المتهورون المدفوعون بالحقد والانتقام وحب السلطة والتسلط ان يجروا مدينتكم واهلها الى مواجهات لا تحمد عقباها. تربت ايدكم على تشبثكم بالعقل والحكمة التى غابت عن مصراته عندما اختطفت من عقلائنا .
آخر الأخبار
إستفتاء
هل تؤيد دعوة مجلس النواب الليبي لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية؟
نعم
لا
الإنتخابت لن تغير من الامر شئ
الوضع الأمني لن يسمح
لن تفيد بدون تسوية سياسية أولا
التوافق على دستور اولا
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل