أهم الأخبار

إصابة رئيس "حكومة الإنقاذ" في اشتباكات طرابلس أمس

ليبيا المستقبل | 2017/03/15 على الساعة 13:46

ليبيا المستقبل: قالت مصادر ليبية إن رئيس "حكومة الإنقاذ" خليفة الغويل أصيب في إحدي قدميه إصابة بسيطة جراء المواجهات التي شهدتها قصور الضيافة مساء أمس الثلاثاء بين قواته وقوات تابعة للمجلس الرئاسي وأن حالته غير خطيرة. وهذه الاشتباكات أدخلت معظم أحياء العاصمة  طرابلس في شلل تام، وسط نزوح وإجلاء العشرات من العائلات وتعليق الدراسة، بسبب ارتفاع وتيرة الاشتباكات المسلحة. وذكرت بعض وسائل الإعلام أن الغويل لازال متواجد في العاصمة طرابلس ولم يغادرها، وإن إصابته ليست بالخطيرة، حيث كان خروجه فجر الأربعاء من القصور رفقة قواته.

وقالت مصادر بالغرفة الأمنية المشتركة في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن"الاشتباكات التي اندلعت أمس لا تزال متواصلة وبشكل متفرق، مع استمرار عمليات التحشيد العسكري في عدد من الأحياء بالعاصمة، وإغلاق الطرق الرئيسية بالحواجز الخرسانية والترابية". وأضافت المصادر، "أن عددا كبيرا من العائلات خاصة في الضاحية الغربية لطرابلس نزحت خارج المدينة". وأكد الهلال الأحمر الليبي في طرابلس، نجاحه في إخراج 17 عائلة من بلدية حي الأندلس. الجدير بالذكر أن أمس الثلاثاء، شهد حيا "الأندلس الكبرى" و"قرجي"، غربي العاصمة الليبية، اشتباكات متقطعة بين قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني وقوات مسلحة وأخرى تابعة لخليفة الغويل رئيس حكومة الإنقاذ الوطني.

محمد سعد م | 15/03/2017 على الساعة 15:25
جميع ليبين
أيضا يجب على عبد الغني الككلي (غنيوه) رجوع الى ككله
صحفي ليبي | 15/03/2017 على الساعة 14:15
هل سيرجع الغويل الى مصراته
لماذا لا يستطيع أن يدير حكومته من مدينته مصراته؟ لماذا القتال في طرابلس بينما الغنائم السياسية والاقتصادية تحصدها مصراته وغيرها من المدن الحليفة؟ نتمنى أن يرجع السيد الغويل الى مصراته مع رفيقه صلاح بادي وحلف الأمس الدكتور عبدالرحمن السويحلي ويناضوا من مصراته وليس من طرابلس. والا شنو رأيكم يا أهل السياسة
آخر الأخبار
إستفتاء
ماذا تتوقع من لقاء فايز السراج وخليفة حفتر في أبوظبي؟
لا شئ
إنفراج للأزمة
خطوة علي الطريق الصحيح
لا ادري
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل