أهم الأخبار

ونيس الفسي: مبادرتي لحوار السلفيين هدفها رأب الصدع

ليبيا المستقبل | 2016/07/09 على الساعة 16:52

ليبيا المستقبل - علاء فاروق: أكد عضو أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ ونيس المبروك الفسي في تصريحات خاصة لـ" المستقبل" أن مبادرته التي دعا فيها "سلفيي ليبيا" للحوار والاجتماع معا تأتي تحقيقا لأهداف المجلس الذي يسعى لتقريب وجهات النظر ورأب الصدوع ونشر العلم، مضيفا أن علماء الاتحاد سيرحبون بالمبادرة بل ربما قام الاتحاد برعايتها.
وأكد الفسي لـ"ليبيا المستقبل" أنه يمكن عقد هذا اللقاء داخل ليبيا في منطقة آمنة للجميع أو في أحد الدول الاسلامية والهدف هو فتح مجال لسماع أهل العلم من بعضهم بدلا من السماع عن بعضهم وبيان الحجج والمؤاخذات التي تبني عليها هذه التيارات مواقفها في التبديع والتفسيق للطرف الآخر. وحول رد فعل الطرف الآخر على مبادرته، قال الفسي: أتوقع من المخلصين الصادقين تجاوبا ولو بشكل سري.. أما من لديه ارتباط بأي أجهزة سياسية وأمنية فسوف يرفض بطبيعة الحال، كما أتوقع أن يفتح هذا الاجتماع حال حدوثه بابا لأدب الحوار وأصوله وأساليب أهل العلم في تمحيص الأدلة وطرق الاستدلال وغير ذلك من الفوائد العلمية والتربوية.
وتوقع الفسي أن هذه المبادرة ستلقى قبولا لدى الشباب الحائر بين أطراف النزاع لأن الشباب بطبيعته يكره من يخاف المواجهة العلمية ولديه رغبة وفضول في معرفة سر هذا النزاع الذي شق الأمة وأوجد شرخا بين أبناء الأسرة الواحدة، حسب كلامه.

عبدالحق عبدالجبار | 09/07/2016 على الساعة 17:52
الاخوان و طريقة الاستيلاء علي السلطة ( خداع مال سلاح )
طريقة الاخوان ثم التجميع في سلة واحدة ثم القضاء عليهم انه حزب المطحنة لكل من يقف بينه و بين المال و السلطة ... انهم يؤمنون لا سلطة بدون المال و القوة ... لا إيمان لهم بالانتخابات لأنهم لا شعبية لهم ... و من يقول لي مصر نعم يستغلون غمرة الفرح بالانتصارات فيقوموا بشراء الأصوات بالمال ( الصدقات ) او الجمعيات الخيرية ... الخير مقابل صوتك يعني السر القدام
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل