أهم الأخبار

الجنائية الدولية تطالب بضبط سيف القذافي وتسليمه إليها

ليبيا المستقبل | 2016/07/09 على الساعة 15:50

وكالات: طالبت محكمة الجنايات الدولية السلطات الليبية بالقبض على "سيف القذافي" وتسليمه إليها فورًا. وجاءت دعوة المحكمة عقب ورود تقارير تفيد أن "سيف" أفرج عنه من سجن الزنتان، وفقا لبيان نشر على موقع المحكمة الخميس الماضي. وقال مدير برنامج الشرق الأوسط "سعيد بن عربية"، إن منح العفو عن جرائم مثل تلك التي اتهم بها "سيف القذافي" يتنافى تماما مع سيادة القانون، وحق الضحايا في العدالة والالتزامات الدولية لحقوق الإنسان. وأضاف "بن عربية" «أنه بدلاً عن حماية " سيف" من المساءلة، ينبغي على السلطات الليبية تقديم سيف إلى العدالة. والخطوة الأولى في هذا الاتجاه أن تلقي القبض عليه وتسلمه إلى المحكمة الجنائية الدولية».

واعتبرت محكمة العدل الدولية أن الإفلات من العقاب عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وجرائم الحرب، بما في ذلك الإفلات من العقاب الناجم عن العفو، لا يفضي إلى السلام والاستقرار السياسي والمصالحة الوطنية في ليبيا، بل يشجع أولئك الذين لا يزالون ينتهكون بصورة منهجية الحقوق والحريات. وشددت المحكمة على أنها تعارض تماما عقوبة الإعدام، الذي تعتبره انتهاكًا للحق في الحياة والحق في عدم التعرض للعقوبة القاسية أو اللا إنسانية أو المهينة.

وختم "بن عربية" بالقول إنه ينبغي على ليبيا الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي ومعالجة قضية الإفلات من العقاب، بما في ذلك وضع حد للإجراءات القضائية المسيسة والتأكد من أن المدعين يقومون بمهامهم بشكل مستقل ومحايد، في الدفاع عن حقوق الإنسان.

سيف | 09/07/2016 على الساعة 23:31
سيف
سيف قال الى مايحب معمر يعدى يشرب من البحر وكنا رجال ولم نشربه ماء البحر. مساكين يتامى المقبور الى انجزه بوباه فى 42 ينجزه هو قالت العرب لوكان شفشوفة عمار راهو عمر اسوانى بلاده امنين شفشوفة دمار على الله قعدت حمادة. مدرسة الطاغية بقية وتوصياته نافذة وهاهم الليبيين ينفذون وصية قايدهم لابترول ولاغاز والحرب الاهلية والتقسيم وفى النهاية يحرق كل شئ
الحارث ... | 09/07/2016 على الساعة 16:42
سيف الاسلام القذافى يقول على لسان أحد محاميه
أول رسالة جاءت على لسان أحد محامى سيف القذافى ،يقول فيها القذافى الابن أنه يريد المساهمة في توحيد ليبيا على الصعيد السياسي، ووضع حد للانقسامات في البلاد ومحاربة الارهاب ... الأن ما رأيكم فى هذه الرسالة والعنصر الجديد الذى دخل أو سيدخل على مشهد الصراع الليبى الليبى مستخدماً نفس أدوات أطراف الصراع الأخرى وخصوصاً " محاربة الإرهاب " هذه الاداة الفعالة اللعوب والتى من يحسن إستخدامها يكسب ود ورضا الغرب ومن يكسب ود ورضا الغرب هو من سيفوز بجائزة الصراع فى ليبيا ويحكم البلاد وبالتالى لن يلاحق جنائياً .
صفعة | 09/07/2016 على الساعة 16:12
صفعة
هذه صفعة للازلام ومن والاهم مثل العترى ومليقطة وستبقى الزنتان صحرح من صروح فبراير وحتى تقاتل الثوار على العاصمة كن دسيسة خبيثة من مليقطة ودبيبة التى خرجت لنا بمرض سماه الفيروس حفتر كرامة وكرامة معناها كرامة للازلام من فبراير ويسميها هو ثورة الكرامة.
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل