أهم الأخبار

فنوش: بعد رفض حفتر مقابلة السراج، لم يبق غير الحسم العسكري

ليبيا المستقبل | 2017/02/14 على الساعة 19:08

ليبيا المستقبل: قال عضو مجلس النواب يونس فنوش أنه علم أن "قائد الجيش وضع شروطا، بينها عدم حضور أطراف أخرى من المجلس الرئاسي اللقاء مع السراج"، مستبعدا، في تصريحات صحفية، "أن يقبل بها الطرف الآخر". وأضاف فنوش أن "المشير يتمسك برأيه"، متوقعا أن "يعود إلى ليبيا دون عقد اللقاء". وأوضح فنوش، في تصريحاته، أن فشل عقد اللقاء بين السراج وحفتر يجعل الخيار الوحيد "أن يضرب الجيش الإرهاب ويحسم المعركة"، على حد تعبيره.

احمد الزوي | 14/02/2017 على الساعة 23:09
الشجعان الحمقى
اخبرني احد الاصدقاء وقد كان على معرفة بحفتر اثناء سنوات الاسر في تشاد وفي امريكا بأنه فعلا شجاع ومقدام ولكنه احمق ومتهور ولا حكمة له ...يبدو ان ليبيا يتلاعب بها مثل هؤلاء الشجعان الحمقى...مشكلة الصقر الوحيد الجديد ان الزمن ليس في صالحه ..فالقبر على الابواب ...
مشارك | 14/02/2017 على الساعة 21:47
تعليق
الحل الوحيد الان لوقف هذه المهزلة هو في يد المجتمع الدولي و هو ببساطة منح صلاحيات "صنبور المال" للسراج و حكومته و قطع التمويل عن كل الاطراف الاخرى فمن اراد ان يرتزق من حمل السلاح عليه الانضمام الى جيش تكونه حكومة السراج و الا يجوع. هذه خطوة في يد المجتمع الدولي و الا فلن يعطي احد اية صلاحيات او اي احترام للسراج لانهم جميعا اكتسبوا اماكنهم بدعم ميليشيات على الارض و مستعدون للتعارك و التحارب و لا تهمهم مصلحة ليبيا أو المواطن.
ابن ليبيا | 14/02/2017 على الساعة 21:46
لين ربي ايفرج علينا
بالله عليكم شني عندة مايقدم ...لية سنة تقريبا شن دار ... شادها "طيران" من بلاد لبلاد من غير حتي فايدة ...عصفور زينة لا لية حولة ولاقوة ... اكمالت عدد ...ربي يهدية كان ايريح روحة خيرلة ويفتك من ادعي الاعباد ... مش وقتة توا ولا هي لية ... غير اعناد وتسكير راس ...شني يقدر يجمع السلاح ... يقدر ايدير قرار ايوقف مرتبات المليشيات ... طبعا لا ...يبقى ايولع كرسي اريقلة "تفاح" و ايريحنا وايخلينا في حالنا ...لين ايفرج علينا ربي ...لك الله ياليبيا.
رامز الشلي | 14/02/2017 على الساعة 21:00
سنلتقي في الميدان والحسم العسكري هو الخيار
"صباح اليوم الثلاثاء استمر السراج منتظرا ترتيب اللقاء الذي تكفل به المصريون ومع الساعة الواحدة والنصف ظهرا أبلغ المصريون السراج بموعد اللقاء المرتقب فتحرك موكبه وما أن وصل حتى جائته المفاجأة ،حيث تم إبلاغه أن حفتر يرفض اللقاء ويرفض أي حوار سياسي وبلغة حاسمة "سنلتقي في الميدان والحسم العسكري هو الخيار"، ليغادر السراج وسط أسف مصري لفشل محاولتهم الثانية"
عبدالحق عبدالجبار | 14/02/2017 على الساعة 20:54
كل من علي الارض يعلم
كل من علي الارض و ليس الليبيين فقط يعلم ان السراج صورة حتي الصورة لا يملكها ...فبالله عليكم ماذا يستطيع ان يقدم في الاجتماع ...و ان اعطوه أشياء معينه ليقدمها كيف يكون الحوار فيها بدون الرجوع اليهم و بعدها رجوعهم هم الي اسيادهم بالله كيف ...لنترك الأسماء و الأحزاب و المتسلقين و الجيش جانباً و نسال أنفسنا من هو السراج و من اتي به و كيف و لماذا و هل هو الرجل المناسب في المكان و الزمن المناسب و ان كان كذلك بالنسبة لمن للخارج او الداخل او البلاد و العباد ...و عندما تجيبوا علي هذه الاسالة لانفسكم ... تصوروا ان يقوم الطرف الثاني بتوجيه هذه الاسالة للمراقبين و بالتالي يقوم المراقبين بتوجيه للسراج و خاصة من تمثل يا سراج ؟
ولد مصراتة | 14/02/2017 على الساعة 20:16
عين العقل يا فنوش
وانزيدك بيت يا فنوش....يجب الالتفاف من الجنوب والهجوم على العاصمة مباشرة...بعد ذلك تكون مصراتة و سرت تحصيل حاصل....و نهتف جميعا حفتر يا الصقر الوحيد....و يقوم عقيلة صالح كما في سابق عهده إلقاء وثيقة العهد والمبايعة....ولكن عليكم بجلب كل قوتكم...بسرعة دون تاخير....خلينا ننهوا المشكل
آخر الأخبار
إستفتاء
ما رأيك في “مبادرة السراج” وخطة الطريق التي اعلن عنها؟
عملية وممكنة التحقيق
تستحق التفكير والمتابعة
غير واقعية وغامضة
لن يكون حولها توافق
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل