أهم الأخبار

الخارجية الأمريكية قلقة جراء تشكيل «الحرس الوطني» في طرابلس

ليبيا المستقبل | 2017/02/11 على الساعة 02:39

ليبيا المستقبل: أعربت الخارجية الأمريكية عن قلقها الشديد جراء الإعلان عن تشكيل ما يدعي "الحرس الوطني" التابع "لحكومة الإنقاذ"، بقيادة خليفة الغويل في العاصمة الليبية طرابلس، مشيرة إلى أن "هذا الإنتشار لمثل هذه التنظيمات من شأنه زعزعة الوضع الأمني الهش فى طرابلس". وأضافت الخارجية الأمريكية فى بيان صحفي، نشر على الموقع الرسمي لها على الإنترنت، أمس الجمعة، أن "ليبيا يتعين عليها العمل على بناء قوة عسكرية وطنية تخضع لقيادة مدنية قادرة على توفير الأمن لجميع الليبين"، بالإضافة إلى مكافحة جميع التنظيمات الإرهابية"، موضحة أن "حالة الإنقسام وعدم وجود تنسيق بين مختلف القوى الليبية تستفيد منه الجماعات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش، والتي تسعي  إلى استغلال الأراضي والموارد الليبية"بحسب البيان.

وشجعت الخارجية الأمريكية على "تواصل جميع الليبيين من أجل المصالحة الوطنية"، مجددة الدعم لحكومة الوفاق الوطني، التي تعمل على معالجة كافة التحديات الأمنية والإقتصادية الحرجة في ليبيا، والحفاظ على وحدتها، بالإضافة إلى "الإشراف على الإنتقال إلى حكومة جديدة من خلال انتخابات سلمية، ضمن الإتفاق السياسي الليبي". وحثت الخارجية الأمريكية في ختام البيان "جميع الأطراف على تعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق المصالحة عبر الحوار الوطني الليبي".

 


mustafa | 11/02/2017 على الساعة 07:10
العدوا الاول
العدوا الاول لليبين هم طلاب السلطة تحت غطاء الدين والوطنية ليش ما ينهوا هده المهزلة كل واحد عندا مليشيا يدعى انه وطنى الحرس الوطنى عندما يتجول فى طرابلس بطريقة استفزازية على المواطنين لصالح من هدا الكل مساهم فى هده الفوظة كانهم صح يتنازلوا لبعض ان كانوا مسلمين صح مش مضهر
تقاز | 11/02/2017 على الساعة 05:56
الشيطان الأكبر
أمريكا ، هي العدو الأول للعرب وللمسلمين. "المهرج (ترامب) كشف القناع، ليس إلاّ
إستفتاء
هل تؤيد دعوة مجلس النواب الليبي لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية؟
نعم
لا
الإنتخابت لن تغير من الامر شئ
الوضع الأمني لن يسمح
لن تفيد بدون تسوية سياسية أولا
التوافق على دستور اولا
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل