أهم الأخبار

مصادر: المجبري يقتحم اجتماعا بين السراج وكوبلر

ليبيا المستقبل | 2017/01/08 على الساعة 13:44

ليبيا المستقبل: أفادت مصادر إعلامية مختلفة بـ"اقتحام نائب رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري بالقوة" لمكان اجتماع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مع مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر. وأشارت نفس المصادر إلى أن اقتحام غرفة الاجتماع في قاعدة بوستة البحرية تم بعد "اعتداء المجبري بالضرب على السكريتير الخاص للسراج" وبعد "كسر باب الغرفة"، وهو ما أدى إلى "انسحاب كوبلر والسراج"، حسب نفس المصادر، التي ترجح أن يكون "إلغاء قرارات المجبري الأخيرة وراء هذه التطورات".

مشارك | 11/01/2017 على الساعة 10:14
تعليق
لعبوني و الا انخرب!!
ليبي حر | 11/01/2017 على الساعة 08:56
المرء بإخلاقه
ياأمة ضحكت من جهلها الأمم!!!!!!!!!!!!!!
عبدالقادر الجيلاني | 08/01/2017 على الساعة 22:03
المضحك المبكي
ان الاون لنتخابات وتشكيل حكومة واحدة. اما الحكومة الأربعة ليس في صالح الشعب الليبي. يتصارعون عن السلطة والشعب يعاني من الأزمات الاساسية وهي الأزمة المالية و الأزمة الكهرباء وازمة الماء. وازمة الأمن وهي من اهم المطالبات الشعب. الانتخابات بمشاركة جميع أبناء الشعب الليبي في الداخل والخارج. وراجل هذه المرحلة نوري العبار له خبرة في الانتخابات.
نورالدين خليفة النمر | 08/01/2017 على الساعة 21:46
حاير مافاهم حاجة !!
كيف ياسيد أبوفارس نخطئ وننسب الدكتور فتحي للمغاربة وهو يعيّط ويقول ياهوه نا بيدي مجبري حتى لو لقّب نفسه بالبشاري ولا فنوش لكنا قلناله ومع هذا أنت مجبري .لقد قلنا إنه ممثل للمغاربة وحددناالمغاربة الجظارين... ممثل يعني مثل مايمثل فريد شوقي دور صعيدي ،ومثل مايمثل واحد تشادي دور مُغربي سعادي لاقولي بالله يابوفارس مدامك تعرف في الأنساب الدكتور فتحي المجبري اللي ماعادش مغربي بعد نهاية الجظران من مازال مسخنله ومحميله رأسه ومخليه مازال يضرب في العباد الغلابة المأمورين ويدفر و يكسّر في الأبواب زعمه وزير الدفاع البرغثي .والله يابوفارس ليبيا حاجة تحيّر معاد فهمنا حاجة بالله كيف تريد كوبلر المسكين يفهم .
عبد الله | 08/01/2017 على الساعة 20:57
أبو فارس: من يطفح به الكيل...
السيد أبو فارس: من يطفح به الكيل لا يرفس، ولا ينطح، ولا يعض، ولا يلسع، ولا ينهش، ولا يلدغ..فهذه جميعاً وسائل دفاعية زود بها الخالق جل جلاله كائنات لا عقل لها تدافع بها عن نفسها، أما الإنسان فقد وهبه الله عقلا يفكر به ولساناً يخاطب به، ولكن من الواضح أن بشر كثيرين لا يميزهم عن تلك الكائنات إلا كونهم منتصبي القامة يمشون على اثنين بدلا من أربعة، والمخجل حقاً أن هذا المتأثر بأحد تلك الكائنات أستاذ جامعي في بنغازي، وكان وزيراً للتعليم، وقبلها وكيلا له..ولذلك لا تستغربوا ما يقوم به أغلبية شباب ليبيا لا سيما الملتحقين بالمليشيات، فإذا كان الأستاذ الجامعي بهذا المستوى فلا لوم على الطلبة..لك الله يا ليبيا يبدو واضحاً أنك ما زلتي ترزحي في عهد التمحو، والمشواش، والليبو، والريبو، ويا خسارة الجهد الذي بذله المصلح محمد بن علي السنوسي وأخوانه المصلحين من مختلف الأراضي الإسلامية، يبدو أن ليبيا حقاً أرضاً قاحلة غير مناسبة إلا للنباتات الشوكية، والشرس من الحيوانات، والزواحف، والحشرات، والمتخلف من البشر، الذي يطفح به الكيل يتصرف تصرف العقلاء فيحتج كتابة، وإن لم يجد ذلك يستقيل كما فعل زميله الكوني...
مواطن | 08/01/2017 على الساعة 18:53
ثقافة قائد
بالله عليكم هل هذا تصرف عقال ؟ يا هارب من الغولة يا طايح فى سلال لقلوب . ياخسارة بعد ان عولنا عليهم ها هم وضحوا على حقيقتهم .شر وعنترة . لاحول ولا قوة الا بالله . حفظ الله ليبيا.
زيدان زايد | 08/01/2017 على الساعة 18:23
ربما الذي استفز المجبري واخرجه
ربما الذي استفز المجبري واخرجه عن طوره كونه سمحوا الحراس لمعيتيق بالدخل لحضور جانب من اللقاء وخرج وعندما جاء المجبري منع من الدخول فهنا اذا لقاء كوبلر والسراج بخصوص الوضع الليبي فلا سر فيه يجب ان يحجب علي المجبري فعضو انا عن نفسي اصبحت اتقزز من رؤية صور وسماع أصوات اعضاء الكارثتين كارثة المجلس الرئاسي وكارثة المجلس الأعلي ولا أستثني أي عضو لا من شرق لا من غرب لا من جنوب فكلهم تعوزهم الحكمه وسعة الصدر فالطريقه التي ألغي بها السراج القرارات كانت غايه في الاستفزازيه والخطأ كون المجبري أتخذ تلك القرار في غياب السراج ولكن نافله القول ياقعادك يا ليبيا في آخر الركب اذا أعباءك علي هؤلاء سيكونون سبب نهضتك ورفعتك مسكينه البلاد فيه اللي مكانه الطبيعي مصحه سويسريه للتأهيل وإعادة الاندماج ولكن تدخلات ليون ومن بعده كوبلر في الشأن الليبي وضعته في قائمه أهل الرآي والماشوره كي يكون من صناع القرار بدون الانتباه لأن فاقد الشئ لا يعطيه
ابوفارس | 08/01/2017 على الساعة 17:33
من معرفته للقاضي
الى السيد نور الدين . السيد المجبري لعلمك لا ينتمي لقبيلة المغاربة التي تقطن اجدابيا وضواحيها ، فهو من قبيلة المجابرة التي تقطن مدينة جالو جنوب اجدابيا . لا اعرفه ولم التقي به ولكني اعتقد انه طفح به الكيل .
نورالدين خليفة النمر | 08/01/2017 على الساعة 16:54
إنه يفعلها المجبري !
من حكاوي تجربتي الشخصية التي لن تصدّقوها،ولكن يعزّزها ماأقترفه اليوم من فعل مشين السيد(فتحي المجبري) عضؤ مجلس الرئاسي ممثل قبيلة مغاربة(الجظران)عندما كان عام 2013الوكيل الثاني لوزير التعليم العالي في حكومة المؤتمر الوطني (زيدان) التجربة لن أصفها بالسلبية،لأن النتائج السلبية التي أضرّتني لاحقا ، لم تكن مباشرة منه ،بل من اطراف أخرى خارج وزارة التعليم العالي التي أنتمي إليها مهنيا ولكن أصفها بالغريبة في توجهه القبلي العلني بل في مهنية تعامله اداريا مع موضوعناالذي أوكل إليه الذي خرجت به هو (غرابة شخصيته)وتهورها،لقد أصرّ أن تكون اللغة الأنجليزية أداة التواصل بيننا وبينه في الأجتماع الأوّل به .وعندما أعترض الزملاء في الأجتماع الثاني إستدعى موظفاً للترجمةهذا التصرف أعاقني،من إتخاد موقف موضوعي منه بعدها صار شعوراًعاجزاً يخامرني ، وانا اتابع مساره منذ اختياره وزيرا للتعليم في الحكومة المؤقتة ،وتبؤه لنشاط سياسي مرافق لوظيفته وخامرني وانا أستمع بإنتباه لكلمته امام أعضاء البرلمان .أخادعكم إذا قلت لكم انني بما فعل المجبري اليوم غير مصاب بالخيبة في ليبيا بل في الحياة برمتها التي تنتج هكذا بشر
بن عبداللة | 08/01/2017 على الساعة 16:51
الاجتماع
السواءل الذى لم يطرح في المراسلات بخصوص هذا الموضوع هو هل للمجبرى كعضو المجلس و نائب للراءىس الحق في حضور مثل هذا اللقاء، ام ان للسراج و كوبلر أمور خاصة لا يريدون الإفصاح بها حتى للمجبرى، ماذا يحاول السراج و كويلر إخفاءه ، المجبري له الحق في معرفة ما يجري في الخفاء، و اعتقد ان كوبلر أراد الانفراد بالسراج و التاءثير عليه لقبول ما يشاء، حاول قبل ذلك الفرخ معيتيق إقصاء المجبري في الحصول علي بعض المعلومات فقام المجبري بصفعه و يا حبَّذا لو وصل المجبري الي هذا اللقاء و صفع الاثنان .
علي منصور | 08/01/2017 على الساعة 16:33
مضحكة
على أعضاء المجلس الراءسي الخروج من طرابلس فورا والرجوع إلى مدنهم وطرابلس في غنى عنهم ، يا عليك مهازل واحد معلق عضويته واحد استقال واحد يهد في الأبواب .نماذج تعبر عن عدم المسؤلية وقلة الوطنية .
يوسفl | 08/01/2017 على الساعة 15:48
جهل سياسي
مهزلة واسلوب عصابات كيف شخص مثل هدا يوصل لهدا المنصب هده الاشكال هم سبب بلاء الوطن
سالم | 08/01/2017 على الساعة 14:47
الإجابة الخاطئة !
بالرغم من انني لا اثق في عمل السيد كويلر فانا انصحك ياسيد المجبري ان تقدم طلب في المقابلة القادمة لخوض معركة مع الملاكم " كليتشكوك " ! العالم اصبح فقير بعد موت محمد علي كلاي، وانت مناسب جدا للنيابة عنه للتشابه الموجود بينكما! هذه ليست الطريقة لمجابهة شخص آرائك تختلف مع آرائه ، فرص التغيير في مقابلة سلمية احسن، لاحول ولا قوة الا بالله! انا افهم غضب السيد المجبري ولكن حل المشاكل لا يجب ان تكون بهذه الطريقة!
ابوفارس | 08/01/2017 على الساعة 14:40
كان الله في عوننا
اذا صح الخبر بهذه الرواية فإن تصرف السيد المجبري فإنه غير لائق ومدان . لاشك ان الطريقة التي أعلن بها السيد السراج إلغاء القرارات التي اعتمدها المجبري ايضا كانت مهينة ومحرجة واستفزازية . كان يفترض في السيد السراج ان يدعو الى عقد اجتماع لمناقشة القرارات التي اتخذت في غيابه ويستمزج رائ المجلس بشأنها ثم يخرج بعد ذلك ليعلن نتائج الاجتماع في وسائل الاعلام ، ولكن ان يعلن إلغاءها ثم يدعو المجلس للانعقاد فإن هذا يدل عن عدم خبره ودراية . فالسيد المجبري بالتأكيد اتخذ هذه القرارات خلال جلسة للمجلس الرئاسي وليس بصفة منفردة . ربما لم تتوفر الشروط لقانونية المطلوبة لصحة عقد الجلسة ، ولكن السراج ايضا لا يملك حق إلغاء تلك القرارات من تلقاء نفسه وقبل اعتماد هذا الإجراء من المجلس الرئاسي . قلنا مرارا وتكرارا ان السيد السراج ليس اهلا لهذا المنصب فالرجل ربما لديه خبرة في صناعة الطوب والاسمنت ولكن بالتاكيد يفتقد الخبرة في عالم السياسة وإدارة شؤون الدولة . كان الله في عون الليبيين
أحمد تمالّــه | 08/01/2017 على الساعة 14:32
تصرفات الخلق تُظهر مستواهم الأخلاقيّ
هذا أسلوب شوارعي يبيّن أنّ من يفعله منحطّ و عديم الأخلاق (واكرّر كلمة من يفعله، كائناً مَن كان) ويجب تربيته بالقانون ... ما هذه المستويات الواطئة التي أصبحت تقود وطننا الجريح (إن حدث هذا فعلاً وليس ابتلاءً على السيد المجبري). اللهمّ ثبّت علينا عقولنا.
احمد عمر ... الزاوية الغربية | 08/01/2017 على الساعة 14:30
لن تصلح حال البلاد والعباد مادام هؤلاء هم الأسياد
للمرة المليون اكررها لن تقوم لليبيا قائمة مادام هذه النخبة السياسية والعسكرية في الواجهة... الحل يكمن في الاعتراف بالاخر اسلامي وعلماني شرقاوي وغرباوي مصراتي وزنتاني وفزاني وزاوي وعربي وجبالي... ويجب علينا ان نخرج للشوارع ونطالب باسقاط البرلمان والمؤتمر وحفتر والمفتي والرئاسي وحكومة طبرق ويتولى دفة الحكم خمسة قضاة الي حين يتم اصدار دستور وانتخابات جديدة... ألسنا نحن من انتخب البرلمان والمؤتمر فلماذا لانطالب بإسقاطهم؟ ألم تنتهي مدتهم القانونية جميعا؟ فلماذا الخوف؟ .... أين الناس الذين خرجوا في فبراير 2011؟ أسئيلة كثيرة تحتاج الي اجوبة شافية... اقولها للمرة المليون لن ننعم بالعيش مادام هؤلاء في المشهد السياسي والعسكري !!!!!!
زيدان زايد | 08/01/2017 على الساعة 14:29
سينحدر المشهد السياسي في ليبيا الي
سينحدر المشهد السياسي في ليبيا الي مستوايات أسوأ من هذا وهو دليل علي ان الذي جمعهم في الرئاسي المنفعه الشخصيه من وغمه الخزينه الليبيه وليس الذي جمعهم هو أتفاق ووفاق أنما هم في شقاق ونفاق رغم المظهر البراق صحيح تمكنوا في البدايه أعضاء الأقاليم الثلاثه الظهور بمظهر الوئام والانسجام وحسبناهم علي وفاق واتفاق واعتقدناهم سيعملوا علي قلب رجل واحد لكن الدور الذي يستطيع أن يمثله الانسان أمام الكاميرا ساعه من نهار لا يستطيع تمثيله طيلة في كل الاوقات فاستقال الكوني رغبه منه بالعيش حياه عاديه طبيعيه لا تمثيل فيها ولا نفاق ولا وهنيئاً له من قرار صائب أما المجبري لم يعجبه الدور الذي اسند له في مسرحية الخصيرات حيث أظهره الدور وكأنه كومبارس لملء فراغ في مشهد فهاهو ثأر وأستشاط وكسر الباب فعدم تفاهم وعدم أنسجام الرئاسي واضح عليه منذ زمن منذ الزمن الذي اشتبك فيه القطراني ومعيتيق بالأيدي فأتضح يومها للمواطن المستوي الرفيق الذي ماينفع امعاه ترقيع لسياسينا الذين سيقودون السفينه الي الهلاك والغرق
عبدالحق عبدالجبار | 08/01/2017 على الساعة 13:58
وين بيدسوا انفسهم من بعضهم
توا واحد يحطوه في بوستة و واحد في بوسبعة
mustaf | 08/01/2017 على الساعة 13:54
لا غريب
لا غريب فى دلك كان عندنا طاغية توى عندنا طواغيث احرف من الاول ولهدا صدق المثل يامبهاك مرت بىوى الاولة
إستفتاء
ماذا تتوقع من لقاء فايز السراج وخليفة حفتر في أبوظبي؟
لا شئ
إنفراج للأزمة
خطوة علي الطريق الصحيح
لا ادري
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل